خراسان الرضوية تصدر اكثر من 117 طن من الزعفران
مشهد-ارنا:- خلال النصف الاول من العام الجاري الايراني ( بدأ في21 اذار/مارس 2019) تم تصدير 117.5 طن من الزعفران من محافظة خراسان الرضوية الى الخارج.
وقال رئيس منظمة الجهاد الزراعي في محافظة خراسان الرضوية محمد رضا اوراني ان هذا المقدار من الصادرات وخلال هذه الفترة الزمنية سجل زيادة بمقدار واحد بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث كان 115 طن.
واضاف اوراني ان الزعفران المنتج في المحافظة يتم تصديره الى 50 دولة عالمية منها الاوروبية والمطلة على الخيلج الفارسي.
وبين انه خلال العام الماضي بلغت مساحة مزارع الزعفران 87 الف و 750 هكتار وهذا العام بلغت 90 الف هكتار حيث يعمل فيها 129 الف مزارع.