توقيع مذكرات تفاهم للتعاون الصحي بين ايران ودول المنطقة
طهران- ارنا:- أعلن مدير شؤون التعاون الدولي بوزارة الصحة والتعليم الطبي، محمد أسدي لاري عن توقيع 3 مذكرات تفاهم للتعاون مع 3 دول في المنطقة، في مجالات السلامة والأدوية والمعدات الطبية والسياحة الصحية على هامش الاجتماع السادس والستين لوزراء الصحة لمنطقة شرق المتوسط والذي عقد في طهران.
وأضاف أسدي لاري امس الأربعاء حول الاجتماع السادس والستين لوزراء الصحة لمنطقة شرق المتوسط في طهران: من المقرر ايضا توقيع 3 مذكرات تفاهم للتعاون مع ليبيا، وان هذه الرغبة موجودة وسيتم توقيعها قريبا، منوها الى تنفيذ هذه الاتفاقيات بقوة، وقال : بطبيعة الحال، يرتبط جزء من متابعة تنفيذ هذه الاتفاقات ببلدان المقصد والجزء الآخر بالشركات الإيرانية، وذلك لأن وزارة الصحة وفرت هذه الارضية ويجب أن تكون الشركات الإيرانية نشطة في هذا المجال.
وتابع : أنه وبالنظر إلى اهتمام تونس، نحاول عقد ملتقى ثنائي بين إيران وتونس حول الأدوية والمعدات، بمشاركة القطاع الخاص، وان وزارة الصحة تقوم بالترتيبات اللازمة، و إدارة الغذاء والدواء نشطة للغاية في التعاون الدولي ويجب على الشركات الإيرانية التعاون كذلك.