kayhan.ir

رمز الخبر: 103266
تأريخ النشر : 2019October29 - 20:14
خلال مؤتمر ميونيخ الامني في الدوحة..

وزير الاتصالات: ايران احبطت 33 مليون هجوم سيبراني خلال عام واحد



طهران-فارس:- اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني محمد جواد آذري جهرمي بان ايران احبطت 33 مليون هجوم سيبراني خلال العام الاخير.

وقال الوزير آذري جهرمي امس الثلاثاء في حديثه خلال الاجتماع الوزاري الاقليمي لمؤتمر ميونيخ الامني المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة حول موضوع الامن السيبراني، ان ايران بصفتها احدى ضحايا الامن السيبراني قد عززت غطاءها الدفاعي امام هذه الهجمات عبر منظومة "دجفا" وبناء عليه فقد تمكنت من احباط 33 مليون هجوم سيبراني خلال العام الاخير.

واضاف، ان التهديدات السيبرانية اليوم تهدد امن المواطنين ونطاقا واسعا من الخدمات المتعلقة بحياة المواطنين.

وتابع قائلا، ان نهج التفرد واللجوء الى الحظر يعدان تهديدا ضد الامن الدولي في المجال السيبراني وان استخدام آليات التعددية هو السبيل لحل المشاكل الامنية السيبرانية في العالم.

واعلن آذري جهرمي مشاركة ودعم ايران للمحادثات المعروفة بـ "المجموعة الحرة" في الجمعية العامة للامم المتحدة وقال، ان ايران ستواصل اداء دورها المؤثر في بلورة المبادرات الدولية في هذا المجال.

يذكر ان منظومات "دجفا" تتضمن 10 منظومات منفصلة ومرتبطة بعضها ببعض، تعمل في الحفاظ على البلاد من الهجمات السيبرانية، وقد تم توطين وتدشين هذه المنظومات بتوجيه وقيادة مركز "ماهر" (مركز ادارة الاغاثة والتنسيق لعمليات الاحداث المعلوماتية).