kayhan.ir

رمز الخبر: 103239
تأريخ النشر : 2019October29 - 20:10

بولندا تؤكد رغبتها في تطوير العلاقات مع ايران


رشت-ارنا:- اكد القائم بالاعمال البولندي في طهران "فيتشخ اونلت" على ضرورة تطوير العلاقات في كافة المجالات مع ايران.

واعرب اونلت خلال لقائه يوم الاثنين مع حاكم مدينة بندر انزلي اسماعيل حيدري ازاد، عن رغبة بلاده لتوفير ارضيات توقيع اتفاقية التوأمة بين بندر انزلي واحدى المدن البولندية الساحلية.

واكد القائم بالاعمال البولندي، ان بلاده ترحب بأي ظروف من شأنها ان تمهد لتوسيع العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية الشاملة بين البلدين؛ منوها في السياق الى رغبه رجال الاعمال والمستثمرين البولنديين في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع نظرائهم الايرانيين.

من جانبه، اشار محافظ مدينة بندر انزلي الى ضرورة تطوير العلاقات الشاملة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والثقافية من خلال عقد التوأمة بين هذه المدينة واحدى الموانيء البولندية. وقال حيدري ازاد: ان منطقة انزلي الاقتصادية الحرة تزخر بفرص مناسبة وميزات خاصة وبنى تحتية متكاملة لاستقطاب المستثمرين ورجال الاعمال والتجار البولنديين.