طهران وطوكيو تبحثان التعاون في القضايا القانونية والقضائية
بكين-ارنا:- اجتمعت مساعدة رئيس الجمهورية للشؤون القانونية لعيا جنيدي، التي تزور
طوكيو لحضور حفل تنصيب الإمبراطور الياباني الجديد ،اجتمعت مع وزير العدل الياباني "كاتسويوكي كاوايي" يوم الخميس.
وهنأت جنيدي السيد كاوايي على تعيينه وزيراً للعدل في اليابان، مؤكدة على تطوير التعاون القانوني والقضائي بين البلدين، واضافت أن إيران دعمت مقترح "الدبلوماسية القضائية" الذي طرح من قبلك ونحن على استعداد للتعاون.
كما أشارت جنيدي إلى قضية الدبلوماسية في القانون والتعاون بين البلدين في مجال التعليم والبحث مع جمعيات المحامين وكليات الحقوق.
وقالت جنيدي كذلك إن تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين ، بما في ذلك اتفاقية نقل السجناء ، خطوة نحو حل مشاكل مواطني البلدين.
من جانبه شكر وزير العدل الياباني كاوايي، السيدة جنيدي على حضورها حفل تنصيب الإمبراطور الياباني الجديد، قائلا إنني سافرت إلى إيران كمستشار خاص لرئيس وزراء اليابان في 2016 وعقدت اجتماعات جيدة مع السلطات الإيرانية، تعرفت على بلدك ورأيت أن هناك العديد من مجالات التعاون بين البلدين.
وقال إن وزارة العدل اليابانية مستعدة للتعاون في حل القضايا القانونية والقضائية بين البلدين.