نواب اميركيون يضغطون على "تويتر" لحظر حسابات حزب الله و"حماس"
في سياق التحريض الأميركي المستمرّ ضدّ فصائل المقاومة في لبنان وفلسطين المحتلة، طالب نواب من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الولايات المتحدة إدارة موقع "تويتر" بإزالة كلّ ما يتعلّق بحزب الله وحركة "حماس".
الإجراء الذي يؤكد محاربة الأميريكيين للمنصات الإعلامية لحزب الله و"حماس" يأتي بعدما أقدمت إدارة "تويتر" على إغلاق حساب موقع العهد الإخباري بعد تعرّضه لسلسلة تبليغات ما أدى الى حظره مؤقتًا.
بالموازاة، أمهلت مجموعة النواب الديمقراطيين والجمهوريين في مجلس النواب الأميركي الرئيس التنفيذي لـ"تويتر" جاك دورسي حتى الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل لإزالة جميع المحتويات التابعة لـ"حماس" وحزب الله.
ودعا المشرعون في رسالة دورسي إلى "التوقف عن انتهاك القانون الأميركي فورًا"، وقالوا إن "بعض هذه المنظمات مصنفة "إرهابية" من قبل الحكومة الأميركية"، وطالبوه بالمثول أمام "الكونغرس" لشرح سياسة "تويتر" والمعايير التي تعتمدها في تحديد المحتوى "المتطرف الداعي للعنف"، وفق ادعاءاتهم.