"لوك أويل" الروسية تنسحب من مشروع ضخم للغاز في السعودية
أعلنت شركة النفط الروسية "لوك أويل"، امس الأربعاء، أنها بصدد الانسحاب من مشروع مشترك مع عملاق النفط السعودي "أرامكو" للتنقيب عن الغاز في المملكة.
وعن سبب الانسحاب من المشروع قال رئيس شركة النفط "لوك أويل" وحيد ألكبيروف للصحفيين: "لدينا علاقات ودية مع (أرامكو) السعودية، وكان لدينا في المملكة مشروع ضخم للتنقيب عن الغاز، إذ أننا اكتشفنا هناك حقلا، ولكن للأسف تكوينة الحقل معقدة و(أرامكو) والسعودية لم تتمكنا من تهيئة الظروف المناسبة لجعل المشروع مجديا اقتصاديا".
وأضاف: "نقوم الآن بنقل حصتنا في المشروع للسعودية، ونتوقع الانتهاء من الإجراءات قبل نهاية العام الجاري".
ورغم الانسحاب من هذا المشروع، إلا أن التعاون بين "أرامكو" و"لوك أويل" لم ينته، حيث تدرس الشركتان التعاون في دولة ثالثة، وقال ألكبيروف، إن "لوك أويل" تدرس تنفيذ مشاريع مشتركة مع الشركة السعودية في دولة ثالثة، من ضمنها في القارة الإفريقية".