kayhan.ir

رمز الخبر: 103064
تأريخ النشر : 2019October22 - 21:46
ليست لدينا اية اطماع في اي شبر من اراضي دول الجوار ومواردها..

اللواء باقري: العدو سيتكبد خسائر فادحة بالافراد والمعدات اذا اعتدى على ايران



*اصدقاؤنا يثقون بنا، والاعداء يخافون منا لانهم سيواجهون شعبا موحدا يتبع قائدا مقتدرا

* ليس هناك شك في العالم حول عدوانية الولايات المتحدة المجرمة والكيان الصهيوني القاتل

*وزير الدفاع: تشكيل التحالف البحري مشروع فاشل ،قدراتنا الرادعة تصون البلاد من اي ضرر

طهران-كيهان العربي:-أكد رئيس هيئة الاركان اللواء محمد باقري ان العدو سيتكبد خسائر فادحة بالافراد والمعدات اذا حاول شن عدوان على الجمهورية الاسلامية.

وخلال تفقده مقر اللواء 65 المحمول جوا بالجيش، اشار اللواء باقري الى دور القوات المسلحة في مواجهة الاعمال العدائية والتهديدات، وقال: ان القوات المسلحة الايرانية، وفي مواجهة كل هذه العداوات والمؤامرات والحظر والضغوط والتهديدات التي تتعرض لها البلاد، يقع على عاتقها مسؤولية جسيمة جدا في تحقيق الأمن المستدام وإيجاد وتعزيز قوة الردع الفاعلة والمؤثرة، واذا كانت البلاد تتمتع بالامن فيعود ذلك الى امتلاكها قوة الردع.

وتطرق الى العداء التاريخي الذي تكنه اميركا ضد الشعب الايراني، والنزعة العدوانية للكيان الصهيوني، مضيفا: ليس هناك شك في العالم حول عدوانية اميركا المجرمة والكيان الصهيوني القاتل.

واوضح رئيس هيئة اركان القوات المسلحة ان قوة الردع تحول دون هجوم العدو على ايران، وقال: إذا لم يحدث شيء ولم يحدث أي هجوم ، فذلك بسبب الردع الفاعلة في مواجهة هذه التهديدات.

وتابع قائلا: يجب أن يعلم العدو أنه إذا اعتدى على حدود الوطن الاسلامي، فسوف يواجه شعبا موحدا يتبع قائدا يمتلك قوات مسلحة قوية ومقتدرة، وسيتكبد في هذه المواجهة خسائر فادحة وتدمير المعدات وفضيحة كبرى، والفوائد التي سيجنيها من هذا الهجوم لن تكون متناسبة مع الخسائر الباهظة التي يتحملها.

وأكد اللواء باقري أن قواتنا المسلحة اثبتت طيلة تاريخ الثورة الإسلامية على مدى العقود الاربعة أنها ليست لديها اي نية لغزو أو العدوان على أي بلد، مضيفا: ان القوات المسلحة ليست لديها اية اطماع في اي شبر من اراضي دول الجوار ومواردها، لكنها تتصدى لعدوان ومؤامرات الاعداء ، وبرهنت على هذه المقاومة خلال فترة الدفاع المقدس.

وقال رئيس الاركان: ان اصدقاءنا يثقون بنا، والاعداء يخافون منا، لأنه يجب أن يكون هناك مثل هذا الاسلوب في التعامل مع الأصدقاء والأعداء.

من جهة اخرى وصف وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد امير حاتمي مشروع الاعداء لتشكيل التحالف البحري بانه مشروع فاشل، مؤكدا بان الجمهورية الاسلامية بلغت مستوى من الردع بحيث تصون البلاد من اي ضرر.

وخلال زيارته التفقدية امس الثلاثاء للصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع، اعتبر العميد حاتمي الوصول الى التكنولوجيا المتقدمة والمعقدة في مجال المحركات من منجزات منظمة الصناعات البحرية بوزارة الدفاع وقال، ان التحرك في حدود التكنولوجيا وايصال المنتوجات الى مستوى المعايير الدولية ، يعدان اهم ميزة للصناعات البحرية بوزارة الدفاع.

وأشار إلى الموقف الجيوسياسي للجمهورية الإسلامية وأهمية المياه المفتوحة في إيران، وأضاف قائلا: إن إنشاء القوة البحرية والإنتاج إلى جانب المكونات الدفاعية الأخرى في مجال الهواء والجو والإلكترونيات أمر بالغ الأهمية.

وصرح العميد حاتمي إن صناعتنا البحرية في وضع جيد اليوم، موضحا إنه يتعين على النخب والباحثين على صعيد الصناعة الدفاعية، التحقيق في التهديدات المستقبلية وتقديم الخطط اللازمة للمعنيين في هذا المجال.

واضاف وزير الدفاع إن نطاق التهديدات يتغير كل يوم وبطرق مختلفة: الإبداع والابتكار شرط ضروري للتحرك في اتجاه الإنتاج الأمني ويجب أن يستمر هذا المسار بجدية.

وصرح وزير الدفاع أن الصناعة الدفاعية تحتل اليوم مكانة مرموقة: تحويل الحظر إلى فرص بالاعتماد على خبرة رأس المال البشري والمعرفة المحلية، حولت صناعة الدفاع إلى صناعة متنامية وديناميكية وفعالة وهذا المسار مستمر بقوة.