سترو: على اميركا العودة إلى الاتفاق النووي وإدراك خطأها
لندن-ارنا:- وصف وزير الخارجية البريطاني السابق جاك سترو امس الثلاثاء، انسحاب ترامب من الاتفاق النووي بانه سلوك شخصي ومؤسف، وقال إنه ينبغي إيجاد طريقة للتغلب على هذا الموقف.
ويعتقد وزير الخارجية البريطاني السابق، أن الولايات المتحدة انسحبت من الاتفاق النووي بدون مبرر عقلي، ومن الضروري أن تعود إلى الاتفاق أولا وثانيا أن تدرك خطأها .
وقال سترو، في إشارة إلى الفوضى وهزيمة سياسات واشنطن في الشرق الأوسط، لقد انسحب ترامب من الاتفاق النووي من جهة، وأعاد فرض العقوبات على إيران؛ ومن ناحية أخرى يريد توقيع اتفاق جديد مع إيران، فيما بامكانه أن يرى حتى من على شاشات التلفزيون أن استراتيجيته في الشرق الأوسط قد فشلت وأن سياساته أدت إلى فقدان النفوذ الأمريكي في المنطقة.
وردا على سؤال حول ما إذا كان ترامب على استعداد لرفع العقوبات عن إيران، كرر سترو اقتراح إجراء محادثات وراء الكواليس ، موضحا: لقد صرح قائد الثورة والرئيس روحاني بوضوح أنهما لا يتفاوضان من موقع الضعف والأمريكان يدركون جيدا الفخر والعزة الوطنية الإيرانية .
واستذكر وزير الخارجية البريطاني السابق أن ترامب غادر الاتفاق النووي دون مبرر وعليه أن يعمل من خلال مفاوضات وراء الكواليس للعودة الى الاتفاق.
ورداً على سؤال حول مستقبل الاتفاق النووي، قال سترو إنه يتفهم عدم رضا إيران عن الاتفاق، لكن من وجهة نظره ، من المهم ألا تتخذ إيران المزيد من الخطوات لتخفيض التزاماتها بموجب الصفقة ، حتى لا تمنح المعارضة ذريعة.!!