ان بي سي: اميركا تلغي تأشيرة عشرين ايرانياً خلال شهر واحد
طهران/ كيهان العربي: افادت قناة "ان بي سي" في تقرير، ان وزارة الخارجية الاميركية قد ألغت تأشيرات عشرات الطلبة الايرانيين، دون أي مبرر، كانوا قد تم قبولهم في الجامعات الاميركية.
فخلال شهر سبتمبر منعت الخارجية الاميركية من دخول عشرين ايرانياً حصلوا على قبول من الجماعات الاميركية بعد ان استكملوا تأشيرات الدخول.
واعتبرت القناة هؤلاء الطلبة الذين منعوا من الدخول الى اميركا ضحايا سياسة ادارة ترامب المعادية لايران. وفي اشارة الى الامر التنفيذي لترامب بمنع دخول الايرانيين الى اميركا كتبت قناة NBC: بشكل رسمي فلا يشمل القرار الطلبة الجامعيين، إلا ان السياسة المتشددة بتقليل اصدار التأشيرات للايرانيين.
وتضيف القناة؛ حسب احصاء مؤسسة الدراسات الدولية فانه في الوقت الحاضر يكمل 12000 ايراني دراستهم في اميركا. ولكن ما اعلنته وزارة الخارجية الاميركية فان عدد التأشيرات الممنوحة للطلبة الايرانيين قد انخفض عام 2016 من 3139 الى النصف، وفي عام 2018 الى 1643.
كما واشارت القناة الى ملفات بعض الطلبة الجامعيين الايرانيين جلهم من الطلبة المتفوقين في جامعات ايران، قد رفضوا عدة طلبات للتحصيل أو العمل أملا في الاستمرار بالدراسة في اميركا، ولا يعلم الطلبة سبب رفض تأشيراتهم.