خلال خمسة اشهر..
قيمة صادرات ايران الزراعية بلغت ملياري دولار
طهران- ارنا:- في أشارة إلى حصة القطاع الزراعي البالغة 10.97 من صادرات البلاد غير النفطية في الأشهر الخمسة الأولى من العام الايراني الجاري (بدأ 21 مارس) قال مساعد وزير الجهاد الزراعي لشؤون التخطيط والشؤون الاقتصادية عبد المهدي بخشندة ، أن منتجات القطاع الزراعي والأغذية بزنة نحو مليونين و504 ألاف طن وبقيمة مليار و952 مليون دولار تم تصديرها إلى مختلف البلدان.
وأضاف بخشندة، أن هذا الحجم من الصادرات كان للعراق وأفغانستان والإمارات وباكستان والاتحاد الروسي والهند وتركيا وتركمانستان وألمانيا وبعض دول شرق آسيا، وذلك وفقا لدائرة العلاقات العامة بوزارة الجهاد الزراعي أمس الثلاثاء.
وصرح أن واردات المنتجات الزراعية والغذائية بلغت 10 ملايين و40 الف طن وبقيمة 5 مليارات و625 مليون دولار لتسجل 31.71 بالمائة من مجموع الواردات غير النفطية.