بدء أعمال مؤتمر طريق الحرير بمشاركة إيران في تبليسي
باكو- ارنا:- انطلق "المؤتمر الدولي لطريق الحرير" الثالث امس الثلاثاء بحضور ممثلي 60 دولة، من بينها الجمهورية الإسلامية ، في العاصمة الجورجية تبليسي.
ويشارك أكثر من ألفي وفد من الدول الأوروبية والآسيوية بالإضافة إلى وفدنا برئاسة نائب وزير الطرق والتنمية العمرانية شهرام آدم نجاد في هذا المؤتمر الدولي الذي يعقد كل سنتين تحت عنوان "الحزام - طريق تبليسي 2019" .
في حديثه في افتتاح المؤتمر الدولي، قال رئيس الوزراء الجورجي " غئورغي غاخاريا" إن جورجيا لعبت دورا مهما في تطوير طريق الحرير على مر التاريخ.
واضاف: في ظل الوضع الاقتصادي الحالي للعالم حيث تلعب العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول دورا مهما، فإن خطة إحياء طريق الحرير الجديد ومشاركة جورجيا فيه تمثل أولوية بالنسبة لنا.
الغرض من هذا المؤتمر الدولي هو مناقشة القضايا الرئيسية في مجال التجارة والاتصالات والتحديات أثناء تنفيذ مشروع طريق الحرير الجديد.