kayhan.ir

رمز الخبر: 102943
تأريخ النشر : 2019October21 - 19:42

محادثات عسكرية بين سيئول وبكين لأول مرة منذ 5 سنوات

بكين – وكالات : أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، امس الاثنين، أن سيئول وبكين عقدتا أول محادثات عسكرية بينهما منذ خمس سنوات.. مؤكدة اتفاق الجانبين على تعزيز الجهود المشتركة من أجل دفع عملية نزع السلاح النووى بالكامل من شبه الجزية الكورية، وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت الوزارة -في بيانها الذي أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية- "أن الجانبين تشاركا وجهات النظر بشأن أهمية الدور البناء، الذي تقوم به كل من بكين وسيئول في سبيل استكمال نزع السلاح النووي من الأراضي الكورية، وإرساء السلام الدائم في البلاد".. موضحة أن الاجتماع عُقد في بكين بين نائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي بارك جاي-مين، ونائب رئيس إدارة الأركان المشتركة للجنة العسكرية المركزية الصينية الجنرال شاو يوان مينج.