40 ألف من الطلاب الأجانب يدرسون في الجامعات الإيرانية
طهران-ارنا:- قال مدير شؤون الطلاب الأجانب بوزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا عبد الحميد علي زاده ، أنه بحلول نهاية العام الايراني الماضي (انتهى 20 مارس 2019) ، كان ما يقرب من 40 ألف طالب أجنبي يدرسون في جامعات ومعاهد التعليم العالي في البلاد.
وصرح علي زادة امس الأحد: هؤلاء الطلاب دخلوا جامعات البلاد عبر مسارات المشاركة في الامتحانات الوطنية العامة و المنح الدراسية وغيرها .
وأضاف: من بين هذا العدد من الطلاب الأجانب، هناك 29 ألف في الجامعات التي تغطيها وزارة العلوم ولدينا حوالي 40 ألف طالب دولي يدرسون في البلاد، بما في ذلك طلاب جامعة آزاد الإسلامية للعلوم الطبية.
وأشار المدير العام لشئون الطلاب الأجانب في وزارة العلوم إلى أنه تم إنشاء مؤسسات لاستقطاب الطلاب الأجانب لتنظيم كيفية جذب المتقدمين الدوليين وقبولهم في جامعات البلد ؛ يوجد ترتيب ونظام محدد قيد التنفيذ.