مصدر مسؤول: عمليات نقل زوار الاربعينية الايرانيين ستستمر لغاية مساء اليوم الاثنين
طهران-فارس:- اعلن مسؤول شؤون النقل والمواصلات لزوار الاربعينية في منفذ مهران محمد حسن ايرانخواه أن 360 الف زائر ايراني مشارك في مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، ما زالوا في العراق سيتم اعادتهم الى ارض البلاد لغاية مساء اليوم الاثنين.
وقال ايرانخواه امس الاحد، إن 800 حافلة تم ارسالها لنقل زوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام حيث تم نقل 6 ملايين مسافر من وإلى المنافذ الحدودية خلال موسم الزيارة التي استمرت 20 يوما.
واضاف: إن ظروفا جيدة سادت الطرق التي تنتهي الى منفذ مهران الحدودي خلال هذه الايام كما إن البنى التحتية لطرق البلاد ومنها ما ينتهي الى كرمانشاه ومنفذ مهران الحدودي قد انشأت بشكل جيد.
وتابع: إن العالم برمته لم يشهد مثل هذا الحجم في عمليات نقل الزائرين اثناء موسم الاربعينية والذي يعد أكبر ظاهرة بشرية في ايران وهو ما لم يتحقق سوى بحب الامام الحسين عليه السلام.
من جهته اعلن امين الشؤون الامنية للجنة الاربعين المركزية العميد حسين ساجدي نيا بان اي مشكلة امنية لم تحدث لزوار اربعينية الامام الحسين (ع) داخل البلاد وفي المنافذ الحدودية الاربعة.
وقال العميد ساجدي نيا في حدود مهران بمحافظة ايلام ، انه وقبل بدء مراسم الاربعين كنا قد اتخذنا التمهيدات اللازمة بشان القضايا الامنية والشرطية والمرورية، ولحسن الحظ لم تحدث اي مشكلة امنية لغاية الان.
واضاف، ان عدد الزوار الذين عبروا المنافذ الحدودية الاربعة (مهران وشلمجة وجذابة و خسروي) بلغ 3 ملايين و 147 الف زائر للمشاركة في مسيرة الاربعينية وزيارة العتبات المقدسة في العراق وقد عاد منهم مليونان و 350 الفا لغاية صباح الجمعة.