تل ابيب: منظومة "حيتس - ۲" تفشل في اعتراض صواريخ طويلة المدى
القدس المحتلة – وكالات انباء:- اخفت وزارة الحرب الصهيونية فشل صاروخ منظومة "حيتس - ۲" لاعتراض الصواريخ البعيدة المدى، من اعتراض صاروخ الهدف خلال تجربة جرت في شهر أيلول الماضي في قاعدة بلماحيم" بجنوب فلسطين المحتلة .
وأكدت وزارة الدفاع الأميركية اجراء التجربة على صاروخ "حيتس 2" في قاعدة "بلماحيم" في جنوب فلسطين المحتلة قبل نحو شهرين، لكن جهاز الأمن الصهيوني لم يفصح عن تفاصيل حول نتائج التجربة ومدى نجاحها، خاصة وأنها حاكت اعتراض صواريخ بالستية ضد كيان الاحتلال الصهيوني .
وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أعلن في اليوم الذي جرت فيه التجربة على "حيتس 2" أنه لم يتم اعتراض الصاروخ الهدف، وأنه تم العثور عليه في البحر.
وذكرت صحيفة "هاآرتس" الصهيونية أن التجربة شملت القدرة على اعتراض صاروخ الهدف من طراز "أنكور"، الذي أطلق باتجاه البحر المتوسط.
ونقلت الصحيفة الاسرائيلية عن مسؤول في جهاز الأمن الصهيوني قوله إن أجهزة الإطلاق والمراقبة لمنظومة "حيتس" عملت كما هو مخطط لها خلال التجربة وبثت مسار تحليق الصاروخ الهدف. لكن مسؤولا آخر قال للصحيفة إن "الاعتراض نفسه، فشل".
وكان مسؤول رفيع في الصناعات العسكرية الجوية الصهيونية قد قال بعد التجربة مباشرة إن "هناك أمورا كثيرة ينبغي تحليلها: هل ما حدث استجاب للتوقعات؟"