قريبا.. البدء بعمليات انشاء خط سكك الحديد "شلمجة -البصرة"
آبادان-ارنا:- اعلن مساعد وزير الطرق وبناء المدن سعيد رسولي بانه سيتم قريبا البدء بعمليات انشاء خط سكك الحديد بين مدينتي شلمجة الايرانية والبصرة العراقية.
وقال رسولي في تصريح صحفي في محطة جذابة الحدودية بمحافظة خوزستان هنالك مشروع للربط السككي مع العراق وايجاد محطتين جديدتين في نقطتين حدوديتين هما شلمجة وخسروي.
واضاف، ان تمهيدات العمل لخط شلمجة -البصرة قد بدات وسيتم البدء قريبا بالعمليات التنفيذية لهذا الخط البالغ طوله 32 كيلومترا ويتضمن انشاء جسر في طريقه ايضا.
واوضح بان المصادر المالية لهذا المشروع سيتم توفيرها بصيغة التمويل "فينانس" واضاف، ان توفير التمويل للمشروع سيكون من قبل مؤسسة المستضعفين وفقا لقرار مجلس الوزراء بحجم 4 تريليون ريال.
وقال رسولي، انه وبعد تنفيذ هذا المشروع ستتوفر امكانية نقل الزوار من ايران والى العراق وبالعكس بصورة مباشرة عبر سكك الحديد.