kayhan.ir

رمز الخبر: 102910
تأريخ النشر : 2019October20 - 20:45

وزير النفط: محاولات وقف تنمية القطاع النفطي الايراني فشلت


طهران- تسنيم:- أكد وزير النفط بيجن نامدار زنكنة، فشل محاولات وقف تنمية القطاع النفطي الإيراني.

وأشار وزير النفط إلى أنه بالرغم من المحاولات العديدة التي تمت لوقف تنمية قطاع النفط ، لكن قطاع النفط الايراني لم يتوقف فحسب بل شهد ازدهاراً في توقيع العقود وبدء المشاريع وتنفيذ وتدشين العديد من المشاريع في قطاع النفط والغاز.

وأضاف، ان استكشاف النفط والغاز سيستمر على امتداد جغرافيا إيران، وعندما تتوصل الاكتشافات الجديدة الى نتيجة، سيتم الاعلان عن ذلك كخبر سار حول زيادة احتياطيات النفط والغاز التي يمكن استخراجها.

وبشأن مزاعم السعودية حول عودة إنتاجها الذي خسرته بالكامل في أقل من شهر، قال وزير النفط ، ان هذا الأمر يدل على أن انخفاض إنتاج السعودية 5 أو 6 ملايين برميل من النفط لم يكن واقعياً وكان بمثابة تضخيم سياسي، وإلا لا يمكن إعادة بناء منشآت لحق بها الاضرار في انتاج 5 ملايين برميل في غضون اسبوعين أو ثلاثة أسابيع.