kayhan.ir

رمز الخبر: 102887
تأريخ النشر : 2019October20 - 20:40

هونغ كونغ .. الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع والمحتجون يرشقونها بالقنابل الحارقة

مونغ كونغ – وكالات : أطلقت شرطة هونغ كونغ الغاز المسيل للدموع صوب محتجين رشقوها بالقنابل الحارقة امس الأحد، مع خروج الآلاف في مسيرة غير قانونية بمنطقة كولون تختبر قوة الحركة المطالبة بالديمقراطية بعد أربعة أشهر من الاضطرابات.

وأطلقت القوات داخل مركز شرطة تسيم شا تسوي وابلا من الغاز المسيل للدموع ودعت المحتجين من خلال مكبر للصوت للانصراف.

ورشق محتجون متشحون بالسواد البوابة الحديدية لمركز الشرطة بالقنابل الحارقة وألقوا ببعضها في الداخل.

وتشهد هونغ كونغ منذ شهور احتجاجات حاشدة يشوبها العنف في بعض الأحيان بسبب مخاوف من مساعي الصين لإحكام قبضتها على المدينة في أسوأ أزمة سياسية منذ أن سلمت بريطانيا هونج كونج لبكين عام 1997.