kayhan.ir

رمز الخبر: 102882
تأريخ النشر : 2019October20 - 20:40
بعد تفخيخ مقراتها التي أخلتها وتدميرها في القامشلي..

مصادر سورية : قوات الاحتلال الأميركية تواصل سحب قواتها من الأراضي السورية ونقلها باتجاه العراق!

دمشق – وكالات : واصلت قوات الاحتلال الأميركية سحب قواتها من الأراضي السورية وإخلاء عدة قواعد لها ونقل عتادها العسكري باتجاه العراق.

وأفاد مراسل سانا في الحسكة بانسحاب رتل عسكري للاحتلال الأمريكي صباح امس مؤلف من عدة عربات عسكرية من ريف حلب والرقة مروراً بمحافظة الحسكة باتجاه العراق.

ولفت المراسل إلى أن قوات الاحتلال الأمريكية أدخلت خلال ساعات الصباح الأولى قافلة مؤلفة من أكثر من100 شاحنة فارغة ترافقها آليات عسكرية للاحتلال الأمريكي من شمال العراق إلى الأراضي السورية باتجاه مدينة القامشلي غرباً يعتقد أنها بغرض استكمال عملية إخلاء قواعد القوات الأمريكية المنسحبة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الآليات التي أدخلتها قوات الاحتلال الأمريكية إلى الأراضي السورية صباح امس اتجهت إلى جبل عبد العزيز جنوب غرب الحسكة 45 كم لإخلاء المستودعات من النقاط والمراكز الأمريكية.

وقامت قوات الاحتلال الأمريكي أمس بتفخيخ مقراتها التي أخلتها وتدميرها في قرية قصرك على طريق تل تمر القامشلي بالتوازي مع تدميرها الرادار التابع لها في قاعدة جبل عبد العزيز غير الشرعية بريف الحسكة الغربي قبل انسحابها.

ومنذ بدء العدوان التركي على الأراضي السورية قامت قوات الاحتلال بنقل المئات من جنودها وعتادها الحربي من عدة مناطق في سورية إلى العراق عبر ممرات ومطارات غير شرعية.

من جهة اخرى نظم أهالي دير الزور ظهر امس وقفة احتجاجية في دوار الانتصار للتنديد بالعدوان التركي على الجزيرة السورية والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السورية.

المشاركون في الوقفة وجهوا من دوار الانتصار وسط مدينة دير الزور التحية لصانعي النصر وحماة الأرض والعرض رجال الجيش العربي السوري مؤكدين أن العدوان التركي على الأراضي السورية عمل إجرامي سيتصدى له كل أبناء سوريا ومطالبين بخروج كل القوات الأجنبية المحتلة سواء التركية أو الأمريكية.

وقال عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور مضحي المحيمد إن "أبناء سوريا من أقصاها إلى أقصاها يرفضون العدوان التركي لأنه يشكل حالة استعمارية عدوانية على دولة ذات سيادة وهذا مخالف للقوانين والشرائع الدولية كما أنه يأتي من نظام يتزعمه أردوغان الغارق بدماء السوريين وبأحلامه في إعادة الإمبراطورية العثمانية” مضيفا: "نحن هنا اليوم لنقول لأردوغان وأسياده الأمريكان وأذنابهم من العملاء والخونة أن سورية قوية بجيشها وشعبها وقائدها والتاريخ يشهد أن هذه الأرض عصية على المعتدين”.