kayhan.ir

رمز الخبر: 102872
تأريخ النشر : 2019October19 - 22:33
مؤكدة انها سترسل سفنا بشكل منفرد..

اليابان تعلن عدم انضمامها للتحالف الاميركي لحماية الناقلات في الخليج الفارسي


طهران-العالم:- أعلنت اليابان إنها لن تنضم للتحالف بقيادة الولايات المتحدة لحماية الناقلات التجارية في الخليج الفارسي، لكنها سترسل سفنا بشكل منفرد.

وسترسل اليابان أيضا طائرات لحماية السفن التي تمدها بالنفط.

وكانت صحيفة أساهي ذكرت في وقت سابق أن طوكيو قررت إرسال قواتها للدفاع الذاتي إلى مضيق هرمز بمفردها بدلا من الانضمام لتحالف تقوده الولايات المتحدة لحماية السفن التجارية عبر الممرات المائية المهمة في منطقة الشرق الأوسط.

ويتماشى هذا القرار مع تقرير سابق نشرته وسائل إعلام يابانية ذكر أن اليابان لن تنضم لأهم حليف لها في البعثة الأمنية بسبب علاقاتها الاقتصادية القوية مع إيران، أحد كبار منتجي النفط.