تدهور صحة عدد كبير من المعتقلين في سجون البحرين
المنامة- وكالات انباء:- أشارت معلومات من نشطاء وعوائل المعتقلين في سجون البحرين، إلى تدهور صحة عدد كبير من السجناء المحكومين بالإعدام وتسجيل عدد من حالات الإغماء وهبوط حاد في السكر وصل إلى 3، وذلك في اليوم السادس من الإضراب عن الطعام.
عائلة المحكوم بالإعدام "محمد رضي" قالت إنه في حالة سيئة بسبب الإضراب، وأضافت "كان يبدو على صوته الارهاق الشديد وأخبرنا بأن مجموعة من المعتقلين اصابتهم حالة اغماء وتعب شديد ودوران بالرأس وهبوط حاد بالسكر لدرجة 3”.
فيما أفادت زوجة المحكوم بالإعدام "محمد رمضان" إنه كان في حالة يُرثى لها ولا يستطيع التكلم بشكل جيد، ويشعر بدوار في رأسه وأغمي عليه عدة مرات، إضافةً إلى أنه يعاني من آلام شديدة في الصدر والمفاصل.
هذا وأعرب نشطاء عن قلقهم بعد ورود أنباء مؤكدة بسقوط المضرب المحكوم بالإعدام "سيد أحمد العبار" بعد وصول نسبة السكر لديه إلى 3، وأضافت المعلومات "إدارة سجن جو ترفض نقلهم للعيادة بسبب اشتراطها فك الإضراب الذي يستمر منذ 6 أيام”.
وحمّل عوائل المعتقلين المضربين عن الطعام وزارة الداخلية مسؤولية سلامة أبنائهم، داعين للاستجابة لمطالبهم وتقديم العلاج الفوري لهم.
هذا ومن جانبه أعلن سفير البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عبدالله بن راشد آل خليفة عن استضافة المنامة لقمة الأمن البحري في 21 أكتوبر الحالي، والتي قال إنها "تهدف إلى توحيد قوات مكافحة الإرهاب” بحسب تعبيره.
وفي مقال للسفير نشرته صحيفة واشنطن تايمز، قال آل خليفة إن "البحرين حليف مهم للولايات المتحدة الأمريكية في الحرب على الإرهاب، وتعارض أعمال ايران وتعمل مع الشركاء للحفاظ على التبادل الحر للبضائع على مستوى العالم”، على حد زعمه.
من جهتها كانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس قد قالت إن القمة التي ستعقد في المنامة يومي 21 و22 أكتوبر تأتي في "إطار عملية وارسو التي أطلقتها الولايات المتحدة وبولندا في فبراير الماضي بعد الاجتماع الوزاري لتعزيز مستقبل السلام والأمن في الشرق الأوسط”.
وكانت البحرين قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الماضي إنضمامها إلى تحالف تقوده الولايات المتحدة لحماية حرية الملاحة في مضيق هرمز.