الحوثي: اللواء السوداني المدعو "الرابع حزم" خرج نهائيا من الخدمة
صنعاء- وكالات انباء:- كشف القيادي اليمني محمد علي الحوثي، امس الأربعاء، ما حدث للواء عسكري سوداني مشارك في حرب اليمن ضمن عمليات قوات تحالف العدوان الذي تقوده السعودية.
وأكد محمد علي الحوثي وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن، أن اللواء السوداني والمدعو "الرابع حزم" خرج نهائيا من الخدمة.
وكشف رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن، سبب خروج اللواء السوداني من الخدمة، مشيرا إلى أن قوات التحالف لم تستطع ترميم كتائب اللواء.
وشدد الحوثي على أن اللواء الرابع حزم تم استبداله بلواء آخر يدعى "اللواء السادس حزم".
وكتب الحوثي عبر حسابه بموقع تويتر، قائلا: "اللواء الرابع حزم سوداني تم خروجه من الخدمة، ولم يستطيعوا ترميم كتائبه كما هو المعتاد في المعارك العسكرية، بل تم استبداله باللواء السادس حزم، كما تفيد المعلومات".
وأضاف الحوثي: "ترى هل يعلم أهالي هؤلاء المجندين بمصير أبنائهم ممن جندوا في اللواء الرابع، وهل حصلوا على شفافية المعلومة بعد التغيير الثوري".
وتعد تلك المرة هي الثانية خلال أقل من 48 ساعة التي يتحدث فيها الحوثي عن جنود الجيش السوداني المشاركين في الحرب اليمنية، حيث قدم الحوثي، أمس الثلاثاء، عرضا للحكومة السودانية الجديدة، للتشاور بشأن أسرى من قواتها المشاركة ضمن عمليات التحالف العدوان السعودي في اليمن.
وقال الحوثي على حسابه في "تويتر": "لم يكن بغريب على الشعب السوداني الثائر موقفه الكبير للدفاع عن أحد أبنائه المعتقل بمصر قبل أسابيع، لكن لفت انتباهي أسر مجموعة اليوم التحقوا بمن سبقهم بمعارك تحالف العدوان في اليمن".
وأضاف: "عدم الالتفات إلى هؤلاء وتركهم يتعرضون للأسر والقتل اليومي خطأ مع أننا حاضرون للتشاور مع الثوار السودانيين".
من جانب آخر كشفت وكالة "رويترز" أن مرتزقة تحالف العدوان السعودي الإماراتي، يستولون على 5 آلاف برميل من النفط من أحد الحقول في محافظة شبوة ويقومون بتصديرها عبر ميناء في بحر العرب.
ونقلت الوكالة عن مسؤول بشركة صافر للبترول قوله، امس الأربعاء: إن الشركة تستأنف ضخ النفط من حقولها في شبوة جنوبي اليمن إلى مرفأ في بحر العرب بغرض التصدير للخارج.
وأضاف المسؤول أن شركة صافر، تضخ حاليا النفط بمعدل خمسة آلاف برميل يوميا وتتوقع زيادة معدل الضخ عبر خط أنابيب إلى ثلاثة أضعاف يوميا.
وكانت وزارة النفط والمعادن قد أعلنت خلال مؤتمر صحفي في صنعاء، في الخامس من شهر أكتوبر الحالي أن دول تحالف العدوان ومرتزقتها نهبوا قيمة أكثر من 18 مليون برميل من صادرات النفط العام الماضي، ووردوا قيمتها لأحد البنوك في السعودية.
وأبدى وزير النفط والمعادن أحمد دارس الجهوزية لأي اتفاق يخصص عائدات النفط والغاز لصرف مرتبات كل الموظفين.
ويفتح تصريح مسؤول شركة صافر لرويترز ملف الثروات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الغزاة والمحتلين والتي ينهبها العدوان ومرتزقة القابعين في فنادق الرياض، فيما يعاني الشعب اليمني جراء انقطاع المرتبات وتردي الأوضاع المعيشية جراء استمرار العدوان والحصار، في ظل صمت أممي متواطئ.
كما يحتجز تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات بغطاء أمريكي في عرض البحر الأحمر 11 سفينة من المشتقات النفطية إمعانا منه في زيادة معاناة اليمنيين.
علي صعيد آخر أعلن رئيس اللجنة الوطنية لشوؤن الأسرى في اليمن عبدالقادر المرتضى أن هنالك إستهدافا لأكثر من 48 سجنا داخل اليمن منذ بداية العدوان السعودي، منها السجنان المخصصان للأسرى في ذمار وصنعاء والذين قتل فيهما أكثر من 500 سجين.
وفي هذا السياق قال رئيس اللجنة الوطنية لشوؤن الأسرى في اليمن عبدالقادر المرتضى في مقابلة مع قناة العالم، أن القتلى أغلبهم كانوا من السجناء الأمنيين والسجون التي تم استهدافها هي تابعة للسلطات الأمنية ووزارة الداخلية وأكد أن هنالك استهدافا ممنهجا للسجون منذ بداية العدوان على اليمن.
وأوضح المرتضى أن استهداف العدوان للسجون يأتي في إطار جرائمه المتكررة في حق الشعب اليمني، فهو يستهدف حلفائه و من يخالفه.
واضاف أن هنالك عمليات يقوم بها العدوان ضد مرتزقته في الجبهات وذلك نتيجة الإختلافات الموجودة بينهم وهذا ما شهدناه في سجن ذمار و الاستخبارات العسكرية في صنعاء نهاية عام2017.
ونوه الى انه من "الملفت أن الإستهداف يأتي عندما نكون على بعد خطوة من تنفيذ صفقة تبادل ونحن نراها محاولات لعرقلة وإعاقة أي صفقة تبادل تم الإتفاق عليها من قبل الوساطات المحلية".
وقال المرتضى: "قد تكون الإمارات هي من نفذت هذه الجريمة وذلك بسبب الخلافات الداخلية الموجودة بينهم ومحاولة منها لتصفية العناصر وقيادات حزب الإصلاح الذين كانوا موجودين في سجن ذمار".
وأشار الى التصفيات الميدانية التي يقوم بها العدوان على الجنود وهم مازالوا في الميدان، حيث تكون قتلا بالرصاص أو طعنا بالسكين وأيضا الدفن وهم احياء ويقومون بنشر هذه الجرائم بالصوت والصورة وقد شوهد في بعض الأحيان يتم إرسال المشاهد لأهالي الأسرى".
ميدانيا شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أكثر من 42 غارة جوية على محافظتي صعدة وحجة خلال الساعات الماضية.
وأكد متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن طيران العدوان شن أكثر من 42 غارة جوية على محافظتي صعدة وحجة خلال الساعات الماضية خلفت أضرارا كبيرة بمنازل ومزارع المواطنين.
ولفت الى أن غارات العدوان تزامنت مع محاولات زحف فاشلة لمرتزقة العدوان في جبهات مختلفة تم التصدي لها ولم تحقق أي نتيجة تذكر.
يذكر أن طيران العدوان شن أمس الاثنين، 14 غارة على محافظتي حجة وصعدة.