برلماني يحمل اميركا و(اسرائيل) والسعودية مسؤولية استهداف الناقلة "سابيتي"
طهران-مهر: صرح عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي ابوالفضل حسن بيكي أن الكاميرات المثبتة على ناقلة النفط سابيتي تظهر ان الهجوم تم تنفيذه من قبل الولايات المتحدة واسرائيل والسعودية.
وقال حسن بيكي ، وبالاشارة الى الوثائق والادلة المتاحة فيما يخص استهداف ناقلة النفط الايرانية،: الفيديو الذي صورته الكاميرات المثبتة على الناقلة، يظهر أن هذا الهجوم نفذته الولايات المتحدة والكيان الصهيوني والسعودية.
وأضاف: أن هذا المثلث المشؤوم أراد من خلال هذه العملية ان يعاقب ايران.
واوضح حسن بيكي: ان الرياض وواشنطن حاولتا القاء التهمة لزمرة داعش والطالبان في التورط بهذه العملية، انما الوثائق تدل على ان داعش وغيرها من الزمر الارهابية غير قادرة على تحشيد وتمهيد لتنفيذ عملية بهذا الحجم، أذ ان هذه الجماعات غير متواجدة في البحر الاحمر.
واضاف: هناك الكثير من الادلة والوثائق تشير الى ضلوع هذه الدول في العملية وسوف يتم تقديمها الى الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي، والدول المتورطة سوف تدفع الثمن.