ايطاليا تدعو لتشكيل شركات مشتركة للإستثمار في قطاع المناجم في إيران
طهران- ايسنا: - أكد السفير الإيطالي لدى طهران خلال إجتماعه مع رئيس منظمة تنمية وتحديث المناجم الإيرانية(ايميدرو) على أننا نتطلع لنقف في الخط الأمام لتوسيع نطاق العلاقات الإقتصادية مع إيران داعيا الى تشكيل شركات مشتركة بين البلدين في مجال المناجم.
وتابع مائورو كونجياتوري بأن إيران تتمتع بقدرات إقتصادية هائلة وننتظر أن تجني المفاوضات النووية بين طهران ومجموعة 5+1 ثمارها لكي تفتح أبواب الإقتصاد الإيراني أمام العالم مشيرا الى أن نجاح المفاوضات النووية يوفر الأرضية الخصبة لتعزيز التعاون الثنائي بين إيران وإيطاليا في المجالات الإقتصادية وتحديدا المناجم.
وطالب السفير الإيطالي تشكيل عدة شركات للإستثمار المشترك بين البلدين لرفع مستوي التعاون الثنائي في ظل نشاطات شركات إيطالية ضخمة في إيران في مجال إنتاج الفولاذ وخام الحديد والألومنيوم والتأمين والمصارف خلال العقود الماضية.
ورحب مهدي كرباسيان بمشاركة الشركات الإيطالية في الإستثمار في مشاريع المناجم في إيران معربا عن أمله في أن تنفذ الشركات الإيطالية مزيد من المشاريع داخل البلاد في ظل خلفية التعاون الثنائي في مجال المناجم.