kayhan.ir

رمز الخبر: 102665
تأريخ النشر : 2019October14 - 21:13

ترامب: الشرق الاوسط كان اكثر أمنا قبل دخولنا للعراق


طهران/كيهان العربي: اقر الرئيس الاميركي في كلمة له ان منطقة غرب آسيا كانت اكثر امنا قبل غزوها للعراق.

وشدد ترامب صباح السبت الماضي في حديثه على ضرورة انسحاب الجيوش الاميركية من حروب لانهاية لها.

فقد طلب مني ان ندعم الاكراد في حربهم ولكني قلت هيهات ان اقاتل لصالح جهة ضد جهة اخرى. اننا ضحينا بالعديد من جنودنا في العراق وانفقنا الترليونات من الدولارات، الا ان الشرق الاوسط بات اقل امنا بعد تدخل اميركا في العراق بذريعة وجود اسلحة دمار شامل (في العراق).

كما وغرد ترامب في مناسبة ثانية، قائلا: ان نفس هؤلاء الذين جرونا الى مستنقع الشرق الاوسط قد حملونا تكلفة تقارب الـ 8 ترليون دولار، وقتل الآلاف من مقاتلينا، واذا احتسبنا الجانب الآخر فان الرقم سيرتفع الى الملايين انهم يريد منا ان نبقى نقاتل هناك، لقد برهنوا انهم لا يعلمون شيئاً ويقولون هذراً.

وكان ترامب قد صرح قبل اسبوع للصحفيين في البيت الابيض؛ دعوني اشرح لكم علاقات اميركا مع سائر الدول، فانا ارى ان تدخلنا في الشرق الاوسط كان اكبر خطأ" ارتكبته اميركا في تاريخها. فنحن نملك اقوى جيش في العالم الا اننا تصرفنا كالشرطة. علمنا في المناطق التي دخلنا فيها كشرطة فيما كان بمقدور تلك الدول ان تقوم ان بدورها. كما ونقوم بما ينبغي ان تقوم به اوروبا، وهكذا روسيا، او ان تقوم به العراق او ايران وتركيا وسورية. ما كان ضروريا ان نقوم باعمال في مناطق تبعد عن حدودنا 7000 ميل.