مسؤول زراعي: إيران تطمح لتصدير 5 مليارات دولار فستق
طهران-فارس:- أعلن مساعد الشؤون التجارية والصناعية بوزارة الزراعة علي اكبر مهر فرد ، أن الظروف مؤاتية لرفع حجم انتاج الفستق لتصل الصادرات الى مستوى 4 الى 5 مليارات دولار في السنوات المقبلة.
وأوضح مهر فرد في مراسم اطلاق العقود الاجلة للفستق ببورصة السلع امس الاثنين، بان التجارة الخارجية للفستق تلامس 1.5 مليار دولار حاليا.
وأشار الى أن الجفاف من اسباب انخفاض انتاج الفستق في ايران بالعام الفائت، مبينأ أن 13 محافظة ايرانية تزرعه ومن المتوقع تسجيل الانتاج نموا كميّا هذا العام.