هآرتس: الكيان الصهيوني يشهد ۶۳ جريمة إلكترونية في كل دقيقة
ذكرت صحيفة "هآرتس" الصهيونية ان قسم الابحاث في وزارة الأمن الداخلي "الإسرائيلية" أجرى في الفترة الاخيرة بحثا شاملا حول جرائم الإنترنت، وأظهرت نتائجه أنه منذ مطلع العام الحالي، جرت في "إسرائيل" ۳۰ مليون جريمة على شبكة الإنترنت، وتضرر نحو ۳۸۷ ألف مواطن من جرائها، اعمارهم تفوق الـ۲۰ عاما، نصف تلك الجرائم هي عبارة عن مضايقات، وتهديدات وإهانات.
ووفقا للنتائج التي نشرت صحيفة "هآرتس" عينات منها، فإن الشرطة الصهيونية" ليست مستعدة لهذا الحجم من الجرائم على الشبكة،وقد فُتح في السنوات الأربع الأخيرة الفائتة ما معدله 712 ملفاً سنوياً في جرائم من هذا النوع.
وبينت الدراسة أنه منذ مطلع العام الحالي وحتى بداية تشرين الثاني الجاري حصلت 63 جريمة في كل دقيقة على شبكة الانترنت -مع الإشارة إلى أن هذه المعطيات لا تشمل الجرائم التي نفذت بحق قاصرين-.
وفي معطيات الصحيفة، فقد تحدث 53.5% من الأشخاص المستطلعين عن تعرضهم لجرائم ملاحقة وتهديد وإهانة، في حين تحدث 15.5% عن تعرضهم لجرائم سرقة معلومات خاصة ونشرها عبر الشبكة للتسبب بالإهانة والإحراج، بينما تحدث 19.6% عن سرقة هويتهم الشخصية من قبل مجرمين ينتحلون شخصياتهم. كما تحدث 22.2% عن تعرضهم لمضايقات من قبل جهات مختلفة كجمعيات دينية تطلب تبرعات عبر بيانات مسجلة، أو مؤسسات تجارية، أو شركات تسويق مباشر وما شاكل.