وزيرالنفط : بحثنا مع مسؤولي قطر والكويت حول اسباب انخفاض اسعار النفط
طهران-ارنا :- قال وزيرالنفط بيجن نامدار زنكنة ان العودة الى الاسعار السابقة للنفط امر صعب الا انه يجب اصلاح وتعديل اسعار النفط الى المستوي الذي تسمح به اوضاع سوق النفط الحالية.
وقال نامدار زنكنة على هامش لقائه وزير الخارجية الفنزويلي في طهران حول موقف ايران في الاجتماع ال 166 لاوبك المقرر في 27 نوفمبر الجاري قال: عشيه الاجتماع سيتم تبادل الاراء مع بقية الدول الاعضاء في اوبك لتقريب وجهات النظر .
واضاف : المهم هو ان تشعر الدول الاعضاء في اوبك بضرورة تعزيز التعاون المشترك لتنظيم الاوضاع الحالية لاسواق النفط وان المسؤولية الملقاة على عاتق اوبك هي القيام باجراء مناسب في هذا المجال .
وتابع نامدار زنكنة ان اي بلد وبما يتناسب مع نسبه انتاجه من النفط يتحمل المسؤولية ونامل بان نتمكن من التعاون مع الدول غير الاعضاء في اوبك في هذا المجال .
وقال زنكنه انه بحث خلال لقائه امير دولة قطر وامير دولة الكويت وكذلك مسؤولي النفط في هذين البدين حول اسباب انخفاض اسعار النفط والحد منه.
واوضح بيجن نامدار زنكنة حول زيارته الاسبوع الماضي الى الكويت وقطر على اعتاب اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك)، ان الهدف من هذه الزيارات لاجراء مشاورات تقليدية تجري حينما تخرج اسواق النفط عن وضعها العادي، وقال ان اعضاء اوبك يجرون مشاورات اما هاتفية او بشكل حضوري سيما عند قرب انعقاد الاجتماع.
وسيتوجه وزيرالنفط غدا الثلاثاء الى دولة الامارات العربية المتحدة لتبادل وجهات النظر مع كبار المسؤولين الاماراتيين حول سوق النفط واسباب هبوط اسعار النفط وذلك استمرارا للمشاورات التي يجريها مع الدول الاعضاء بالمنظمة قبل انعقاد اجتماع اوبك في 27 نوفمبر الجاري.