kayhan.ir

رمز الخبر: 102610
تأريخ النشر : 2019October13 - 21:15

قناة ZDF الالمانية: زعيم ايران المحنك افشل جميع المخططات الاميركية


طهران- كيهان العربي: صرح الخبير السياسي الالماني "مايكل اودرز" وفي اشارة الى دور زعيم الثورة الاسلامية، قائلا: "شئنا أم أبينا فان العقوبات القصوى التي فرضتها اميركا على ايران لاخضاعها، قد فشلت ولا يوجد اي احتمال لغلبة عسكرية وسياسية على ايران."

وعلق الكاتب الالماني الشهير "مايكل اودرز" خلال قناة ZDF الالمانية، قائلا: "ضمن حدود المحيط الاطلسي (صحراء المغرب) الى المحيط الهادئ (جزائر اندونسيا)، فان ايران الدولة الوحيدة في العالم التي تسلك خطاً سياسياً مستقلاً عن الغرب، ورغم انواع العقبات إلا انها ماضية في طريقها المستقل، ولا تملك اميركا اي خارطة طريق للحد من طموح هذا البلد".

واضاف: ان الزعيم الايراني المحنك قد افشل جميع مخططات اميركا.

وشدد الخبير الالماني على ان ايران قد شكلت جيشا مؤثرا من غير النظاميين لمواجهة اميركا وحليفاتها، وذلك بايجاد انصار لها من سواحل الابيض المتوسط والى المحيط الهندي.

واستطرد قائلا: "ان الزعيم الايراني المحنك على دراية كاملة بظروف المنطقة والعالم، وهو على العكس من نظام آل سعود والذي يعجز حتى عن ادارة السعودية، يعلم ما يريد، واي عمل لابد ان ينجز وعلى الجهة الثانية فان ترامب يعلم جيدا ان اي تحرك عسكري ضد ايران ستؤثر سلبا على رئاسته للجمهورية وسوف تتعقد الامور في المنطقة بحيث يتعذر السيطرة على انصار ايران، وكل المنطقة. ومن المؤسف اننا لم نبين لمخاطبنا الصورة الصحيحة لاقتدار ايران القومي والاقليمي، ولطالما اظهرنا صورة سلبية عن ايران وذلك بالنظر من الزاوية الايديولوجية التي نفهمها. ومضت اربعون عاما ومازلنا نحلم بزوال الجمهورية الاسلامية في ايران، ولم يكن الامر لصالحنا.

واضاف: ان الهجوم بطائرات مسيرة على منشآت السعودية النفطية ليس افشل سياسة اميركا في السعودية وحسب بل عكس عدم اهمية السلاح الاميركي الاوروبي.