kayhan.ir

رمز الخبر: 102602
تأريخ النشر : 2019October13 - 21:14
خلال استقبال نظيره العماني..

وزير الصحة: عمان تحظى بأهمية اقليمية بالغة لدى ايران



طهران-ارنا: اكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي سعيد نمكي، ان ايران وعمان يقيمان على الدوام علاقات قائمة على اسس الصداقة والاخوة في مختلف المجالات كالصحية والدبلوماسية وغيرها؛ مضيفا ان سلطنة عمان تحظى باهمية اقليمية بالغة لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية.

جاء ذلك خلال اسقبال وزير الصحة امس الاحد، نظيره العماني "عبيد السعيدي" بمطار مهر آباد الدولي في طهران.

واعرب نمكي عن شكره للوزير العماني على قبوله دعوة الجمهورية الاسلامية للمشاركة في اجتماع وزراء الصحة السادس والستين لمنظمة دول شرق البحر الابيض المتوسط الاممية.

كما هنأ نمكي وزير الصحة العماني بمناسبة منح بلاده "شهادة ازالة مرض الحصبة"، قائلا : نحن في ايران ايضا حصلنا على هذه الشهادة بالتزامن مع سلطنة عمان؛ رغم اننا بذلنا مزيدا من الجهود مقارنة بالسلطنة في مجال ازالة مرض الحصبة وذلك نظرا لمساحة البلاد الشاسعة.

وتطلع وزير الصحة الايراني ان يتم خلال اجتماع وزراء الصحة لدول شرق البحر المتوسط في طهران، تبادل الخبرات للمساهمة في حل المشاكل على صعيدي الصحة والسلامة.

علما ان اجتماع وزراء الصحة لدول شرق البحر المتوسط سيعقد في نسخته السادسة والستين اعتبارا من 14 لغاية 17 تشرين الاول / اكتوبر الحالي في طهران.