kayhan.ir

رمز الخبر: 102551
تأريخ النشر : 2019October13 - 20:47

بوتين: ترامب ليس المسؤول الوحيد عن عدم تحسن العلاقات بين البلدين

موسكو - وكالات: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع قنوات تلفزيونية عربية إن موسكو لا تلقي بمسؤولية الإخفاق في تحسين العلاقات مع واشنطن على الرئيس الأميركي دونالد ترامب وهو تعهد قطعه خلال حملته الانتخابية.

وأضاف بوتين ”نعلم أنه تحدث من قبل، بما شمل حملته الانتخابية السابقة، عن تأييده لتطبيع (العلاقات الأميركية الروسية) لكن للأسف لم يحدث ذلك بعد".

وتابع قائلا وفقا لتفريغ المقابلة الذي نشره موقع الكرملين على الإنترنت امس الأحد ”لكن ليس لدينا شكاوى لأننا نرى ما يحدث في السياسة الداخلية الأميركية".

وقال بوتين إن ”الأجندة السياسية الداخلية" لا تسمح لترامب باتخاذ خطوات تحقق تحسنا جذريا في العلاقات الثنائية، مضيفا أن موسكو ستعمل على أي حال مع أي إدارة أميركية إلى المدى الذي تريده واشنطن نفسها.