kayhan.ir

رمز الخبر: 102548
تأريخ النشر : 2019October13 - 20:45
داعية الى الوقوف وقفة جامعة في النقب للحيلولة دون تمريره..

حماس تدين مخططًا إسرائيليًّا لتشريد 36 ألفًا من فلسطينيي النقب

غزة – وكالات : أدانت دائرة دائرة شئون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس شروع سلطات الاحتلال، بتنفيذ مخطط تهجير جديد بحق نحو 36 ألفا من فلسطينيي النقب جنوبي فلسطين؛ وذلك عبر نقلهم إلى مخيمات سكن مؤقت، تمهيداً لسلبهم منازلهم وأراضيهم.

وحذرت في بيان امس الأحد، من مخاطر وأبعاد المخطط الإسرائيلي على قضية القرى مسلوبة الاعتراف، ومآلات تطور المخطط من ما تسمى "سلطة تطوير النقب" الاحتلالية. مما قد يشكل دماراً لنحو 90 ألف فلسطيني يسكنون في 35 قرية لا يعترف الاحتلال بها في النقب؛ يعيش جزء كبير منها تحت خط الفقر؛ حيث تنعدم البنى التحتية والكهرباء والماء.

وثمنت الدائرة ثبات وصمود أهالي النقب، ومؤسسات المجتمع المدني، ورؤساء السلطات المحلية العربية هناك، لرفضهم للمخطط الاحتلالي الذي يستهدف خلق أحياء فقيرة ومخيمات لاجئين جديدة.

ودعت فلسطينيي النقب الى بالوقوف وقفة جامعة في النقب والداخل للحيلولة دون تمرير مخطط تصفية قضية القرى مسلوبة الاعتراف، ومنع محاولة الاحتلال صناعة مخيمات فقر جديدة مع مرور السنين في داخل القرى المخططة.

من جهة اخرى أقرّ عنصران في شرطة الاحتلال الصهيوني ، في تسجيل مسرب، أن هدف حملات التفتيش التي تقوم بها شرطة الاحتلال في العيسوية هدفها "الاستفزاز فقط"، بحسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس"، امس، الأحد.

ووفقًا للتسجيل الذي اطّلعت عليه الصحيفة، فإن أحد العنصرين قال للآخر "هذا بشكل فاضح استفزاز بدون هدف، لماذا نفعل ذلك عن قصد؟" فوافقه العنصر الآخر وقال "سياساتنا مضروبة من أساسها".

وبعد دقائق، توجّه العنصر الأول إلى عنصر ثالث كان قريبا منهما، وسأله "لدّي سؤال لك، لا يؤدي ما نفعله هنا إلى مشاكل إضافيّة؟"، فأجابه "هذا هو الهدف"، فردّ عليه الأوّل "التسبب بمزيد من المشاكل؟" فأجابه الثاني "نعم".

وشنّت شرطة الاحتلال في الصيف الماضي، حملةً واسعة في العيسوية بشكل يومي، اقتحمت خلالها قوات مدجّجة الأحياء، ونصبوا حواجز وكمائن، وأوقفوا سيارات ومارّة، قبل أن يقتحموا المنازل ليلا ويعتقلوا بعض الشبان.

وبلغ عدد المعتقلين جراء هذه الحملة أكثر من 350 من أهالي العيسويّة، قُدّم عشرة منهم للمحاكمة فقط.