نيجيريا .. الجيش "يستعيد السيطرة" على تشيبوك من بوكو حرام الارهابية
لاغوس - وكالات : أعلن الجيش في نيجيريا أنه استعاد السيطرة على بلدة تشيبوك، بعد 48 ساعة من وقوعها في يد جماعة بوكو حرام الارهابية.
وكانت جماعة بوكو حرام اختطفت في أبريل/ نيسان الماضي أكثر من 200 تلميذة من مدرستهن في بلدة تشيبوك.
وقال المتحدث باسم الجيش، الجنرال أولاجيدي أولاليي، إن البلدة تم تأمينها، ولكن القوات المسلحة تواصل ما وصفها بعمليات "التطهير".
ولم يشر المتحدث العسكري إلى أي خسائر نتيجة المعارك.
واتهم سكان البلدة عناصر الجيش بالهروب، دون قتال، أمام هجوم جماعة بوكو حرام الخميس الماضي .