kayhan.ir

رمز الخبر: 102443
تأريخ النشر : 2019October11 - 20:40
جميع منافذ البلاد الحدودية مفتوحة..

مصدر مسؤول: تعاون الجانب العراقي في استقبال زوار الاربعين جدير بالاشادة



قصر شيرين-ارنا: اعتبر رئيس مقر الاربعين في حدود خسروي بمحافظة كرمانشاه (المنذرية) جعفر همتي جهود الجانب العراقي في استقبال زوار الاربعين بانها جديرة بالاشادة.

وقال همتي في تصريح له مساء الخميس خلال اجتماع لجنة الاربعين في مبنى قائممقامية قصرشيرين، ان الجانب العراقي في حدود منفذ المنذرية يتعاون بصورة ممتازة مع لجنة الاربعين في حدود خسروي في استقبال الزوار وان جهودهم جديرة بالاشادة.

واضاف، ان عدد الزوار الذين عبروا الحدود من منفذ خسروي بلغ اكثر من 26 الفا من السابعة صباح الخميس حتى الرابعة عصرا ومن المتوقع ازدياد العدد الجمعة.

وحسب اخر الاحصائيات المعلنة من قبل المسؤولين المعنيين فقد بلغ عدد الزوار المتجهين من ايران للمشاركة في مسيرة الاربعين وزيارة العتبات المقدسة في العراق نحو مليونين و 600 الفا حتى يوم الخميس.

من جهة اخرى اعلن امين لجنة الاربعين المركزية في البلاد احمد محمدي فر بان جميع المنافذ الحدودية لايران مع العراق مفتوحة امام زوار الاربعينية.

وقال محمدي فر في تصريح للتلفزيون الخميس، انه ومنذ بدء عملية الاربعين اخذنا بنظر الاعتبار بعض الامور الضرورية ومنها توفير حافلات في الجانب الاخر من الحدود وكانت لنا خلال الايام الاخيرة محادثات مستمرة مع المسؤولين العراقيين لنقل الزوار الايرانيين.

واضاف، انه في هذا المجال قمنا باعداد 1250 حافلة و 250 واسطة نقل اخرى لارسالها الى العراق لنقل الزوار.

واكد بان جميع الزوار الذين كانوا عالقين الخميس قد عبروا الحدود واضاف، لقد ارسلنا الخميس عددا كبيرا من الحافلات الى حدود مهران وخسروي وشلمجة من اجل نقل الزوار.