النفط يقفز لفترة وجيزة بعد تقارير عن الهجوم على ناقلة إيرانية
لندن – وكالات : ارتفعت أسعار النفط إلى 60.65 دولار للبرميل امس الجمعة بعد أن قالت وسائل إعلام إيرانية إن ناقلة نفط مملوكة للدولة أُصيبت بصاروخين في البحر الأحمر قرب السعودية، لكن توقعات بتراجع الطلب على النفط سرعان ما دفعت الخام للهبوط من مستويات مرتفعة بلغها خلال الجلسة.
وسجل خاما النفط القياسيان أكبر ارتفاع يومي منذ 16 سبتمبر أيلول، أول جلسة تداول بعد الهجمات على منشأتي النفط السعوديتين الذي تسبب في توقف ما يزيد عن نصف إنتاج المملكة من النفط ودفع أسعار الخام مؤقتا للارتفاع بنحو 20 بالمئة.
وانحسر الدعم الأولي الذي تلقاه الخام امس الجمعة من الأنباء الإيرانية مع استمرار التداولات. وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 60 سنتا إلى 59.70 دولار للبرميل بحلول الساعة 1128 بتوقيت جرينتش.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 76 سنتا إلى 54.31 دولار للبرميل.