kayhan.ir

رمز الخبر: 102259
تأريخ النشر : 2019October07 - 20:32

لجنة الامن النيابية: اميركا والكيان الصهيوني ضالعان في اثارة الفوضى بالعراق

طهران-فارس:- أكد المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حسين نقوي حسيني ، ان الاميركان والصهاينة والتكفيريين وبعض الانظمة بالمنطقة كالوهابيين، ضالعون في إثارة الفوضى بالعراق لأنهم لا يروقهم الاجتماع لزيارة الاربعين.

و بشأن الاضطرابات الاخيرة في العراق، قال نقوي حسيني: نحن على اعتاب التجمع العظيم لمحبي الامام ابي عبد الله الحسين عليه السلام، حيث يتجمع كل اتباع مدرسة عاشوراء وكربلاء من مختلف القوميات والمذاهب في هذا الاجتماع العظيم.

ولفت هذا المسؤول البرلماني، من الطبيعي ان يثير هذا التجمع العداء والاستياء من قبل الذين لا يتحملون رؤية الوحدة بين العالم الاسلامي والدول الاسلامية ولا تروق لهم هكذا تجمعات. لذلك فإن اعداء الاسلام يحاولون بشتى السبل ممارسة الضغوط على مختلف الدول ومن خلال التخطيط لمنع إقامة هذا التجمع العظيم.

وتابع: من جهة اخرى فإن العراق بلد مستقل ومتدين ولديه جذور تاريخية ويحظى بحكومة ديمقراطية منتخبة، ومن الطبيعي ان تنشأ بعض الاحتجاجات بشأن القضايا الاقتصادية، ولعل هناك احتجاجات لدى الشعب بشأن وضع فرص العمل، مثلما نشاهده في سائر الدول كفرنسا التي تستمر فيها الاحتجاجات منذ 250 يوما.