نشنال اينترست: اميركا غير مستعدة قبال تهديدات ايران الصاروخية
طهران/ كيهان العربي: كتبت صحيفة نشنال اينترست، انه في حال وقوع اي تصادم في المنطقة فان جميع القواعد وحاملات الطائرات الاميركية معرضة للتهديد الصاروخي الايراني.
وتناولت الصحيفة في مقال قدرات التصنيع الايراني لصواريخ كروز والصواريخ البالستية، تقول: على اميركا ان تتلقى هذا التهديد على محمل الجد، اذ هي غير مستعدة قبالها.
وفي اشارة الى مضي ايران في تصنيع الصواريخ البالستية بعيدة المدى، تقول الصحيفة: هذا في الوقت الذي طالبت الادارة الاميركية مراراً، بأن تتخلى ايران عن اي سلاح فيه امكانية حمل رؤوس نووية.
والمحت الصحيفة الى عمليتين صاروخيتين لايران باستخدام صواريخ ذوالفقار، وقيام واحد وفاتح 110, ضد مواقع المجاميع الارهابية والانفصالية في سورية ومنطقة كردستان العراق العام الماضي اذ تقول: ان هاتين العمليتين هما اشد الهجمات الصاروخية الايرانية خلال عقدين. كما ان طهران تتمتع بالبنى التحتية والتخصصي اللازم لتطوير الراجمات التي تمتلكها.
الى ذلك يقول معهد الدراسات الدولية والستراتيجية في واشنطن، بان ايران تمتلك اكبر ترسانة صواريخ في الشرق الاوسط وتشمل آلاف الصواريخ البالستية قصيرة المدى وصواريخ كروز التي بامكانها استهداف اسرائيل وجنوب شرق اوروبا.
واستطردت الصحيفة، وفي معرض اقرارها ان ايران ليست مثل روسية والصين وفرنسا وبريطانيا واميركا تمتلك صواريخ بالستية عابرة للقارات ذات امكانية حمل رؤوس نووية. تقول: ان الادارة الاميركية تظن بان الحظر سيجبر ايران على التخلي عن صواريخها والامر ليس كذلك. ويحتمل ان تستمر اميركا في تهديدها فيما تستمر ايران بصنع صواريخ اكثر تطوراً.