مسؤول: ارتفاع حجم المنتجات الحيوانية والدواجن لاكثر من 15 طن خلال 6 اشهر
طهران-إرنا: أكد رئيس مؤسسة الطب البيطري في البلاد عليرضا رفيعي بور، ان الهدف الرئيس الذي حاول العدو تحقيقه من خلال فرض الحظر على ايران، كان شن حرب على الأمن الغذائي في البلاد لكن هذا المخطط باء بالفشل بعون الله سبحانه وتعالى، والاجراءات والتدابير المضادة له المتخذة في البلاد.
وصرح رفيعي بور، ان العدو يدعي بان الحظر لايشمل الادوية والمواد الغذائية لكن هذه المزاعم تتعارض مع الواقع، لانه حينما لايمكن تحويل العملة فاننا لانستطيع استيراد التطعيمات والادوية اللازمة وبالتالي، فان الامن الغذائي للبلاد يتعرض للخطر؛ مضيفا انه بالرغم من وجود ظروف الحرب الاقتصادية والحظر المفروض على ايران فاننا استطعنا ان نحقق هذا العالم مزيد من النجاحات، مقارنة بالظروف العادية خلال السنوات الماضية؛ حيث قمنا بتصدير نحو ثلاثة ملايين طن من المنتجات الحيوانية مثل العسل ولحم الدجاج والسلع غيرالغذائية الى الخارج.
واضاف، ان حجم المنتجات الحيوانية ومنتجات الدواجن بلغ الى اكثر من 15 طنا خلال هذا العام.