تصدير ما قيمته 100 مليون دولار من الاعشاب الطبية سنويا من البلاد
طهران- فارس:- أشار المدير التنفيذي للمشروع الوطني للاعشاب الطبية والصناعية في ايران فريبرز غريبي الى الحجم الكبير لانتاج الاعشاب الطبية في البلاد واضاف ان ايران تصدر ماقيمته 100 مليون دولار سنويا منها.
واوضح غريبي امس الجمعة في افادة صحفية ان حجم صادرات ايران من الاعشاب الطبية يبلغ ثمانية الاف طن ويدر 100 مليون دولار من العملة على ايران سنويا.
وقال ان هذا الرقم مرشح للزيادة حتى عشرة اضعاف لما تتمتع به ايران من امكانيات لانتاج انواع الاعشاب الطبية والصناعية.
وتابع قائلا ان ايران بامكانها أن تتحول الى قطب انتاج الاعشاب الطبية في المنطقة واضاف انه تم لحد الان التعرف على ثمانية الاف و425نوعا من انواع الاعشاب في ايران يتم استخدام الفين و400نوع منها للاغراض الطبية.