kayhan.ir

رمز الخبر: 10218
تأريخ النشر : 2014November15 - 21:24
على يد الخبرة الوطنية..

قريباً.. إزاحة الستار عن غواصة "فاتح" المتطورة

طهران – كيهان العربي:- اعلن قائد سلاح البحر للجيش الادميرال حبيب الله سياري عن قرب إزاحة الستار عن غواصة "فاتح" المتطورة المحلية الصنع في اواخر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وأعرب الادميرال سياري ، عن أمله بتدشين غواصة فاتح في 28 نوفمبر الجاري وبمناسبة ذكرى تاسيس سلاح البحر للجيش .

كما اعلن قائد سلاح البحر للجيش عن اجراء مناورات للقوات البحرية في غضون الشهرين القادمين وقال ان الموعد الدقيق للمناورات سيعلن في 22 الجاري.

واشار الى تواجد مجموعة القطع البحرية الـ32 لسلاح البحر في المياه الحرة وقال ان هذا التواجد مؤشر على اقتدار الشعب الايراني.

واشار الى ان مجموعة القطع البحرية الايرانية ستتجه الاسبوع القادم نحوجيبوتي معلنا إن مهامها ستستمر ثلاثة اشهر على الاقل.

وفي معرض اشارته الى عودة مجموعة القطع البحرية الـ31 الى البلاد بعد انتهاء مهامها التي استمرت 120 يوما أكد الادميرال سياري ان تواجد هذه القطع في المياه الحرة يأتي في اطار ارسال رسالة السلام والصداقة وواظهار قوة ايران وليس العدوان.

واعرب عن اسفه لمحاولات وسائل الاعلام الاجنبية الرامية الى بث الاعلام المعادي لايران وقال : علينا ان نظهر ثقافة الشعب الايراني.