kayhan.ir

رمز الخبر: 102134
تأريخ النشر : 2019October05 - 20:52
فيما تحمل صنعاء، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المسؤولية الكاملة عن ما آلت اليه الاوضاع في اليمن..

الأزهر: قتلى السعودية والإمارات في اليمن بـغــاة في النار وليسوا شهداء لأنهم أعتدوا على الشعب اليمني

كيهان العربي - خاص:- أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن أكثر من 32 ألف يمني مدني قتلوا وأصيبوا جراء العمليات العسكرية لتحالف العدوان السعودي الاماراتي الاميركي في اليمن المتواصلة منذ 26 آذار/مارس من العام 2015.

وقالت: ان ضحايا العدوان بلغوا 12.260 قتيلاً بينهم 1769 امرأة و2533 طفلاً، في حين أصيب 20.476 منهم 3015 امرأة و4005 أطفال.

في هذا الاطار توعد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني في اليمن الدكتور عبد العزيز بن حبتور بمقاضاة التحالف السعودي دوليا، قائلا: كل الشواهد تم جمعها وسنعلنها للعالم ولدينا الوثائق التي سنتقدم بها للمنابر الدولية والقانونية وسنظهرها بشفافية ومن يكذب عليه أن يأتي لمشاهدتها على الطبيعة".

وتابع ابن حبتور، سنحمل باليد اليمني سلاح كلاشنيكوف ونقاتل أعداءنا، وباليد اليسرى نرتب ونجمع كل الأدلة بمهنية ونحضر أداة الجريمة.

وتقود السعودية منذ آذار/مارس 2015 تحالفا عدوانيا دعما للرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن.

ووفقاً للأمم المتحدة، يشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم ويحتاج ما يقرب من 80 بالمئة من إجمالي عدد السكان أي 24.1 مليون شخص إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية والحماية.

هذا ونظمت أمس السبت بمحافظة "إب" مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المحافظة ابتهاجا ومباركة للعملية العظيمة "نصر من الله".

وأكدت الحشود المشاركة في هذه المسيرة التي تقدمها محافظ المحافظة عبد الواحد صلاح وعضو مجلس الشورى طلال عقلان والتي انطلقت من الإستاد الرياضي باتجاه شارع المحافظة أن هذا النصر الذي تحقق تحقق بقوة الله في جبهة نجران في عملية عظيمة رفعت رؤوس كل أحرار هذا البلد وأثبتت للعالم أن اليمن مقبرة الغزاة.

وأوضح بيان المسيرة أن أبناء محافظة إب ماضون في الصمود والتصدي لهذا العدوان البربري الغاشم والدفاع عن حرية وكرامة واستقلال هذا الشعب من خلال استمرار التحشيد للجبهات ورفدها بالقوافل.

وبارك المحتشدون لقيادة الثورة والقيادة الشعبية وأحرار البلد هذا النصر العظيم، داعين بني سعود ونهيان إلى الاستجابة لمبادرة الرئيس المشاط وإيقاف الحرب وإلا فالقادم سيكون أقوى وأشد عليهم، محذرين كل من يحاول الإساءة لهذه المحافظة وتاريخها النضالي والوطني العريق.

كما احتفل أبناء مدينة حجة، بنجاح عملية نصر من الله في محور نجران التي كبدت العدو خسائر بشرية ومادية كبرى.

وشهدت المدينة مسيرة جماهيرية حاشدة أشاد فيها المشاركون بالانتصار اليماني الساحق الذي تحقق في جبهة نجران والذي اثبت للعالم أن اليمن مقبرة الغزاة.. معبرين عن حمدهم وشكرهم لله الذي مَنَّ بهذا الانتصار.. مؤكدين فخرهم وإعتزازهم بقوة وشجاعة وصمود وإستبسال أبطال الجيش واللجان الشعبية.

من جانبه دعا وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس، الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي، إلى الضغط على تحالف العدوان لإطلاق سفن المشتقات النفطية المحتجزة.

وحذر الوزير دارس من كارثة إنسانية ستلقي بظلالها على مختلف القطاعات الحيوية والخدمية جراء استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وأشار إلى أن تحالف العدوان يحتجز حاليا تسع سفن هي ديستيا بوشتي، نفرينو، عمير، ماجنون، سي هارت، باهير دار، فيكتوري، استون1 ومنتور، تحمل 103 آلاف و394 طن بنزين و109 آلاف و387 طن ديزل.

ولفت إلى أن هذه السفن حصلت على تصاريح من قبل الأمم المتحدة وتم تفتيشها وعند وصولها إلى التحالف، تم احتجازها بدون أي مبرر سوى إبادة الشعب اليمني.

وبين، أنه سبق مناشدة الأمم المتحدة وإقامة الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بإطلاق السفن النفطية وكذا إقامة المؤتمرات الصحفية لتوضيح الحقائق وكشف تعسفات تحالف العدوان.

وتطرق الى جهود الوزارة والشركة في سبيل توفير المشتقات النفطية والرقابة والإشراف على عملية التوزيع والبيع والتي أثمرت خلال الفترة الماضية عن استقرار الأوضاع التموينية وأسعارها.

وحملت وزارة النفط والمعادن، الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والمجتمع الدولي، المسؤولية الكاملة عما ستؤول إليه الأوضاع نتيجة الحصار الجائر واحتجاز السفن ومنعها من الدخول الى ميناء الحديدة.

وأشارت الى أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية سيؤدي إلى توقف جميع القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين اليومية كالصحية والمياه والصرف الصحي والكهرباء والصناعات الغذائية والدوائية بالإضافة الى تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين وزيادة انتشار الأمراض والأوبئة.

هذا واستهدف طيران العدوان الأميركي السعودي الإماراتي محافظة صنعاء، فيما استمرت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد مصدر أمني إصابة طفلين بجروح متفاوتة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في قرية الجربة بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة

وأضاف المصدر أن قوى العدوان استهدفت بالرشاشات المتوسطة مناطق متفرقة شمال مديرية حيس في الحديدة، وقصفت بأكثر من 10 قذائف مدفعية وبالعيارات الرشاشة منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه بالمحافظة عينها.

وذكر المصدر أن الغزاة والمرتزقة استهدفوا بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة منازل وممتلكات المواطنين في منطقة 7يوليو السكنية وشارع الـ50، وقصفوا منازل وممتلكات المواطنين في منطقة كيلو 16 بالعيارات الرشاشة.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان الغاشم استهدف بغارتين منطقة الصافح شرق مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

على الصعيد ذاته اعتبر الدكتور الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر الشريف ورئيس ومؤسس منتدى التآلف للوعي الإسلامي في مصر، قتلى مايسمى بالتحالف العربي " السعودي الاماراتي" بغاة، وهم في النار لأنهم اعتدوا على اليمن.

وانتقد كريمة، وجود القواعد الأميركية في السعودية والبحرين وقطر وغيرها، قائلاً: ماذا قالوا لحكام قطر وحكام دول مجلس التعاون عند سماحهم للقواعد الأميركية في حفر الباطن والبحرين وقطر وغيرها، فالنبي (صلى الله عليه وسلم) قال أخرجوا اليهود والنصارى من بلاد العرب، فعن أي عروبة وأي إسلام يتحدث هؤلاء أشياخ الوهابية، لم يتكلموا عن البغي على اليمن أيضاً.

وأضاف: لذا فقتلى السعودية والإمارات في اليمن ليسوا بالشهداء قولاً واحداً في التشريع الاسلامي؛ لأنهم بغاة أما قتلى اليمن فهم شهداء؛ لأنهم ماتوا حتف أنفهم، ويفرق بين المعتدي والمُعتدى عليه، فالمُعتدى عليه هم الشعب المغلوب على أمره المسكين الذين أعادوه لحقبة ما قبل التاريخ في اليمن، وهم الشهداء عند الله، بإذن الله.. أما البغاة المحاربون من الإمارات والسعودية وما يسمى بالتحالف، قتلاهم بغاة، أنا أقولها لكم وسجّلوها فتوى من الأزهر ومني أنا شخصياً: قتلى ما يسمى بالتحالف العربي في اليمن بغاة وفي النار بإخبار من سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم).

وفي حديثه بشأن الحملة السعودية التي شنت على علماء الأزهر الذين شاركوا في مؤتمر الشيشان قال: نحن نحمد الله أنهم شتموا الأزهر وشتموا مؤتمر الشيشان وتطاولوا على مقام شيخ الأزهر حتى تفيق الدولة المصرية من تجليلها لهذا الفكر الوهابي أساس الارهاب في العالم كما بات يعرف الجميع.