kayhan.ir

رمز الخبر: 102117
تأريخ النشر : 2019October05 - 20:48
الكثير من الأشخاص ابتعدوا عن التظاهرات بسبب وجود عناصر مندسة..

عضو مجلس خبراء القيادة: مثيرو الاضطرابات في العراق تدربوا في معسكرات اميركا والسعودية

طهران-فارس:- كشف عضو هيئة رئاسة مجلس خبراء القيادة ، آية الله عباس كعبي، عن ان مثيري الاضطرابات الاخيرة في العراق تلقوا تدريبا خاصا في معسكرات اميركا والسعودية.

وضمن اشارته الى الاحداث الاخيرة في العراق قال آية الله كعبي: ان اعداء الشعبين العراقي والإيراني وخلف كواليس المكر والخداع، اي بريطانيا الخبيثة واميركا والسعوديين، كانوا يخططون منذ أكثر من عام ، لاثارة الاضطرابات والفتن ، بذريعة المشاكل الاقتصادية والفساد في المؤسسات الحكومية ونقص الخدمات، لتجيير سلاح المقاومة في العراق لصالح اميركا والسعودية، حتى انهم اعلنوا حكومة وهمية لأنفسهم.

واضاف: استنادا الى المعلومات منذ فترة طويلة فان معسكرات خاصة اقيمت لتدريب مثيري الشغب،حتى ان بعض ضباط اجهزة المخابرات البريطانية والأميركية والسعودية تم نشرهم في العراق بهدف التنظيم واقامة الخلايا المثيرة للاضطرابات.

وأعرب آية الله كعبي عن أمله ان تتمكن الحكومة العراقية وفصائل المقاومة في هذا البلد في الكشف عن خبايا هذه الاضطرابات وتقديم الوثائق والادلة حول مثيري اعمال الشغب، مضيفا: ان مثيري الاضطرابات لم يسعوا الى حل مشاكل الشعب العراقي اقتصاديا ، لكنها كانت مجرد ذريعة لهم لاثارة الفتنة.

واردف قائلا: بالطبع ، أدرك الأشخاص الذين خرجوا إلى الشوارع بسبب المشاكل وضعف الحكومة، وجود عناصر مندسة وشبكات منظمة لحرف المطالب الشعبية، لذا قاموا بالابتعاد عن المحرضين، وسيطرت الحكومة تدريجيا على الاضطرابات واعمال الشغب.

ومضى آية الله كعبي: إحدى خطط العدو هي تهميش مراسم الاربعين الحسيني الرائعة ، لا سيما عندما تشكلت مراكز اثارة الفوضى والفتنة في المناطق الشيعية. وبطبيعة الحال فان المقاومة في العراق متجذرة، وعمق الوشائج المعنوية والثقافية بين الشعبين الايراني والعراق القائمة على أساس حب الامام الحسين (عليه السلام) سوف يقضي على هذه التحركات الخبيثة.

وأكد أن الشعب العراقي يجب أن يتحلى باليقظة والحذر، وأن يكشف بؤر الفتنة، واقامة مسيرات مناهضة ضد بريطانيا واميركا والصهاينة وآل سعود.