kayhan.ir

رمز الخبر: 102052
تأريخ النشر : 2019October04 - 20:25
نظراً للاوضاع الامنية في العراق..

وزارة الخارجية تنصح الزوار بتأخير رحلاتهم



طهران-مهر:-اصدرت وزارة الخارجية بياناً مفاده انه على الراغبين في السفر إلى العراق أن يؤخروا رحلاتهم، وان ياخذوا تحذيرات المسؤولين على محمل الجد إلى ان تهدأ الاوضاع في العراق.

ونظراً للتوتر الحاصل في العراق مؤخراً أصدرت وزارة الخارجية بياناً خاطبت فيه الشعب الإيراني مفاده، أنه على الراغبين في زيارة الأربعين لهذا العام ونظراً لتوتر الاوضاع في العراق أن يؤجلوا رحلاتهم إلا ان تهداً الاوضاع في العراق.

واكدت وزارة الخارجية انه يجب على الناس أخذ تحذيرات السياسيين والمسؤولين على محمل الجد.

من جهة اخرى اعلن رئيس مقر الاربعين الخاص في معبر خسروي الحدودي الرسمي (بمحافظة كرمانشاه)، عن اغلاق هذا المعبر اعتبارا من مساء الاربعاء وبشكل مؤقت على خلفية الاضطرابات الجارية في العراق.

وقال جعفر همتي ان منفذ خسروي في مدينة قصر شيرين تم اغلاقه بشكل مؤقت منذ الليلة الماضية على خلفية الاضطرابات الجارية في بعض المدن العراقية .

وأشار الى ان زائري العتبات المقدسة يعبرون من هذا المنفذ باتجاه العاصمة العراقية بغداد، وبسبب الاضطرابات واعمال الشغب فان بغداد لا تستقبل الزوار حاليا .

واوضح، ان المباحثات جارية مع الجانب العراقي ومازالت مستمرة من اجل اعادة فتح هذا المعبر قريبا.