بناء مصفاتين بتروكيمياويتين على بحر الخزر
طهران-فارس:-أعلن المدير التنفيذي للشركة الوطنية للصناعات البتروكيمياوية بهزاد محمدي ، عن بناء مصفاتين بتروكيماويتين على شواطئ بحر الخزر شمالي البلاد.
وأوضح محمدي في تصريح يوم الخميس، أن المجمعات البتروكمياوية والمصافي النفطة بحاجة لوفرة مياه، لذلك يتم بناؤها في المناطق ذات المخازن المائية الضخمة، وعلى ضوئه سيتم انشاء مجمعين بتروكيماويين على شواطئ الخزر.
ولفت الى أن إنتاج البتروكيمياويات في ايران في مستوى جيد، حيث تبلغ قيمة المنتجات 17 مليار دولار حاليا، وستصل لـ 25 مليار دولار بعد عامين، ومن المستهدف وصولها مستوى 37 مليار دولار في السنوات الست القادمة.