تزايد حجم إنتاج ايران للصلب الى أعلى مستوياته في العالم
طهران-ايسنا:- أعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زادة بان ايران سترفع حجم تصديرها للصلب الى دول العالم حيث تتمكن من تصدير 10 حتى 20 مليون طن منه خلال السنوات الـ7 القادمة.
كما أعلن أمين جمعية منتجي الصلب الايرانية "خليفه سلطاني" عن أن صادرات ايران للصلب ستزداد بنسبة 50 بالمائة حتى العامين المقبلين موضحا أن الإحصائيات تفيد بأنها سجلت نموا بنسبة 40 بالمائة غضون النصف الأول من العام الايراني الجاري(بدأ في 21 مارس الماضي).
من جهة أخرى صرح عضومجلس الإدارة لجمعية منتجي الصلب "احمد خوروش" ان ايران تمكنت من رفع إنتاجها من الصلب الى أعلى مستوياته على الصعيد العالمي غضون الفترة المذكورة.
وتابع انه وصل إجمالي إنتاج الصلب الخام في ايران حتى نهاية العام الايراني المنصرم الى أكثر من 6ر15 مليون طن مسجلا نموا بنسبة 8ر8 بالمائة مقارنة مع العام قبله حيث بلغ حجم إنتاج الصلب الايراني خلاله 5ر16 مليون طن.
وأكدت التقارير الصادرة على أن قيمة صادرات السلع الايرانية وصلت الى 23 مليار دولار وقيمة الخدمات المصدرة بلغت الى 5 مليارات دولار ليصل إجمالي قيمة صادرات السلع غير النفطية الايرانية الى 28 مليار دولار حيث يعود مليون و593 طنا من السلع المصدرة الى دول العالم الى الصلب والحديد بقيمة تبلغ ألف مليار ريال(العملة الايرانية).
وأكدت الجمعية العالمية للصلب في أحدث تقريرها بأن حجم انتاج الصلب الخام في ايران سجل رقما قياسيا جديدا خلال الأشهر الـ9 الماضية من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي حيث شهد نموا يصل الى 6.6 بالمائة.