kayhan.ir

رمز الخبر: 10202
تأريخ النشر : 2014November15 - 21:15

بناء (1200) فندق بالتعاون مع مستثمرين أجانب في البلاد

طهران-ايسنا:- أعلن مساعد رئيس منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحية في شؤون المشاريع والإستثمارات في البلاد سعيد شيركوند عن إنشاء نحو1200 فندق ذي أربعة وخمسة نجوم في إطار تنمية الصناعة السياحية مشيرا الى حرص عدد من الشركات الأجنبية على المشاركة في إحداثها.

ولمح شيركوند الى تضاعف عدد السياح الأجانب الذين يزورون ايران منذ العام الماضي وضخ الاستثمارات الضخمة في قطاع السياحة.

وأعرب عن أمله في أن يتم تدشين 10 فنادق من إجمالي 1200 فندق حتى نهاية العام الايراني الحالي(21 مارس 2015).

وأكد شيركوند على أن شركة "اكور" الفرنسية التي تتعاون مع ايران أبدت أملها في تعزيز نشاطاتها في البلاد وان شركة "روتانا"المنشئة لأطول برج فندق في دولة الإمارات بدأت تعاونها مع ايران مردفا أن هناك شركات أخري أعلنت عن إستعدادها للإستثمار في المشاريع الايرانية في هذا المجال.

ويأتي ذلك مواكبة مع إرتفاع عدد السياح الأجانب الراغبين في زيارة ايران حيث قد أعلن رئيس شركة "باسارغاد تورز" السياحية الايرانية عن تسجيل طلبات 12 ألف سائح أجنبي لزيارة ايران على متن قطارات فاخرة أوروبية قائلا ان زيارة هذا العدد من السياح للبلاد تستدعي دخول 80 قطارا أوروبيا في ايران.