kayhan.ir

رمز الخبر: 102011
تأريخ النشر : 2019October04 - 20:19

الهند.. سلاح الجو يعترف بإسقاط إحدى طائراته عن طريق الخطأ


نيودلهي- وكالات انباء:- قال القوات الجوية الهندية، امس الجمعة، إنها أسقطت بالخطأ مروحية تتبع لها فيما كانت منخرطة في مواجهة مع مقاتلات باكستانية في الشطر الهندي من إقليم كشمير في شهر فبراير.

ونقلت "الأسوشيتد برس" عن قائد سلاح الجو الهندي، راكيش سينغ بهادوريا قوله، إن القوات الجوية تتخذ إجراءات عقابية ضد ضابطين، بعد أن أكملت القوات تحقيقها في الحادث.

وذكرت وكالة "برس ترست" الهندية للأنباء، أن صاروخ (أرض جو) أسقط طائرة من طراز (إم آي-17) في كشمير في 27 فبراير الماضي.

وقالت الهند وقتها إن طائراتها المقاتلة أصابت معسكرا على قمة تل حرجية كثيفة في بالاكوت داخل باكستان.

وتصاعد التوتر بين الجارتين النوويتين إسلام أباد ونيودلهي يوم 27 فبراير الماضي، حيث أعلنت الهند أنها أسقطت مقاتلة باكستانية، فيما قالت باكستان إنها أسقطت مقاتلتين هنديتين عبرتا المجال الجوي.