kayhan.ir

رمز الخبر: 102010
تأريخ النشر : 2019October04 - 20:19

موريتانيا.. ممنوعون من التسجيل في الجامعة يحتجون أمام القصر الرئاسي


نواكشوط- وكالات انباء:- احتج أمام القصر الرئاسي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط عشرات طلبة البكالوريا الممنوعين من التسجيل في الجامعة بسبب وصولهم 25 سنة.

وتجمهر الطلبة يوم الخميس أمام بوابة القصر الرئاسي، ورفعوا شعارات من بينها "نريد حقنا في التعليم"، و "لا لتحديد السن لدخول الجامعة"، مؤكدين أن "قرار وزير التعليم العالي ظالم وجائر".

وقالت الطالبة النجاة بنت الحسن في حديث للأخبار إنه تم حرمان قرابة 700 طالب من التسجيل في مؤسسات التعليم العالي.

وتابعت: "طلبنا لقاء الوزير ولم يستجب لنا، نظمنا عدة وقفات أمام الوزارة ولم تستجب لمطالبنا".

وأشارت بنت الحسن إلى أنه "بالأمس خرجت توجيهات الطلاب الذين سيدرسون في مؤسات التعليم العالي، ونحن تم حرماننا من التسجيل ظلما وعدوانا".

وطالبت بنت الحسن الرئيس محمد ولد الغزواني بانتهاز فرصة الأيام المتبقية قبل افتتاح العام الداراسي الجديد، بفتح التسجيل لهم في مؤسسات التعليم العالي.