kayhan.ir

رمز الخبر: 10201
تأريخ النشر : 2014November15 - 21:15
فصل جديد في سوق الإستثمار للبلاد..

بدء أعمال بورصات السلع في آسيا الوسطى وأوروبا الشرقية في طهران

طهران-كيهان العربي:- استضافة بورصة السلع في البلاد، امس السبت في طهران، الإجتماع الدولي الثاني لبورصة السلع لدول الاتحاد السوفياتي السابق وأوروبا الشرقية، ما سيفتح فصلاً جديداً في سوق الاستثمار في البلاد.

وأفاد تقرير العلاقات العامة والشؤون الدولية لبورصة السلع، ان عضوية البورصة الايرانية في الاتحاد الالكتروني بين البورصات (IEU)، سيعزز من التبادل التجاري والدولي بصورة سريعة وشفافة وآمنة بين ايران وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزيا وأوكرانيا وبيلاروسيا.

وشارك في مراسم الافتتاح كبار المسؤولين في سوق الاستثمارات والتجارة في الدول الأعضاء بمن فيهم غريغور وارديكيان رئيس الاتحاد، وسرغي بوبودونكونائب رئيس بورصة السلع في بيلاروسيا، ومن الجانب الايراني على صالح آبادي رئيس منظمة البورصة وسندات الاعتماد، وحسين بناهيان المدير التنفيذي لشركة بورصة السلع، ويحيي آل إسحاق رئيس غرفة تجارة طهران، وولي الله أفخمي راد رئيس منظمة تنمية التجارة، وحامد سلطاني نجاد المدير التنفيذي لشركة الإدخار المركزي لسندات الاعتماد.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة الاقتصاد الايراني وفرص الاستثمار فيها عبر سوق البورصة. كما سيتم في الختام عقد مؤتمر صحفي مشترك لكبار المسؤولين وبحضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

يذكر أن الاتحاد الالكتروني بين البورصات (IEU) هومنظمة دولية تعمل في مجال ربط بورصات السلع في المنطقة مع دول الاتحاد السوفياتي السابق وأوروبا الشرقية. وقد تقدم الاتحاد أخيراً بطلب لإنضمام بورصة السلع الايرانية إليه. ويضم الاتحاد في عضويته كل من بورصة السلع الأرمينية، والبيلاروسية، والكازاخية، والقرغيزية، والأوكرانية.